اخبار الوزارة

وزارة العمل – الخليل

نفذت مديرية عمل الخليل حملة تفتيشية ليلية في الخليل، استهدفت المطاعم والمقاهي الليلية والفنادق، بهدف رفع الوعي بأهمية الالتزام بتطبيق قانون العمل الفلسطيني بما يخدم مصلحة جميع أطراف الإنتاج.

جاء ذلك بمشاركة، محمد الشلالدة مدير عام المديرية، ونائب المدير العام سعد ناصر الدين، ومدير دائرة التفتيش بديع دويك، والمفتش أشرف قواسمي، والمفتش عمرو عادي.

وقال الشلالدة بأن هذه الزيارات جاءت بناءً على تعليمات وزير العمل د. نصري ابو جيش، وذلك ضمن خطة الوزارة والإدارة العامة للتفتيش، مجدداً تأكيده بان هذه الزيارات سوف تستمر وتتصاعد في الأيام القادمة.

وشكر الشلالدة جميع الذين يجتهدون في تطبيق القانون، داعيا المخالفين الى الإسراع في تصحيح المخالفات حتى لا نضطر الى اتخاذ إجراءات قانونية أكثر صرامة ضد الذين يستهترون في تطبيق القانون.

بدوره، قال دويك بأن هذه الزيارات جاءت ملبية لخطة وزارة العمل، وخاصة خطة الـ 100 يوم، التي أقرها وزير العمل ومدير عام التفتيش وحماية العمل في وزارة العمل، من أجل زيادة الزيارات التفتيشية وتحسين جودتها وكفاءتها في تحقيق العمل اللائق في سوق العمل الفلسطينية، وسوف يشعر الجميع بأثر هذه الزيارات التفتيشية قريباً، وخاصة في الخليل التي تشكل 45% من عدد منشئات الوطن و40 % من حجم الاقتصاد الوطني.

 معالي وزير العمل د.نصري ابو جيش
عطوفة وكيل الوزارة سامر سلامه
موازنة المواطن 2018
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

re

S5 Box

Login

Register