نشاطات مجالس التشغيل

وزارة العمل:رام الله

عقد مجلس التشغيل والتدريب في محافظة نابلس جلسة الدورية  أمس الموافق 19-2-2018، برئاسة عنان الاتيرة ممثل المحافظ في المجلس، وبحضور أعضاء الهيئة العامة للمجلس، وذلك بمقر محافظة نابلس.

حيث تركز اللقاء حول تقديم شرحا موجزاً عن المشاريع المقدمة الى المؤسسات المستفيدة، وكذلك النجاحات والإخفاقات التي واجهتهم، مستفيدين من الدروس والعبر من اجل  تفاديها في المستقبل، وأيضا ضرورة تعزيز مشروع المدرسة الحقلية وتحويله إلى مشروع إنتاجي تدريبي بالشراكة مع القطاع الخاص.

تحدثت الاتيرة عن صندوق التشغيل ودوره في التشغيل وتمويل المشاريع ، مشيرة الى أن هناك اتفاق بين بنك فلسطين ووزارة المالية وصندوق التشغيل وحاليا بصدد توقيع الاتفاقيات النهائية.

وطالبت الاتيرة من أعضاء الهيئة العامة بضرورة تزويد منسق المجلس المحلي للتشغيل والتدريب  إشراق مصلح بأهم الاحتياجات التدريبية، وكذلك التدخلات اللازمة لتعزيز قدرات أعضاء مجلس التشغيل ومزودي خدمات التعليم والتدريب المهني التقني ومؤسسات القطاع الخاص.

من جانبهم، اكدوا الحضور على أهمية رصد جزء من موازنة المشاريع للعمل على تغيير الوعي المجتمعي تجاه التعليم المهني التقني ورفع قيمته، إضافة للتركيز على الدور الإعلامي بكافة وسائله المختلفة، ووسائل التواصل الاجتماعي ودورها في الترويج للمشاريع، والرياده باعتبارها أفضل الوسائل لدخول سوق العمل الفلسطيني للوصول لكافة الفئات المستهدفة، وضرورة ضم ممثل عن وسائل الإعلام إلى المجلس.

 

 

fShare
0
 معالي وزير العمل أ.مأمون ابو شهلا
عطوفة وكيل الوزارة سامر سلامه
تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر لذوي الإعاقة
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

re

S5 Box

Login

Register