نشاطات مجالس التشغيل

وزارة العمل- طولكرم

عقدت وزارة العمل/ مجلس تشغيل طولكرم "يوم توظيف" مهني وأكاديمي، بهدف توفير فرص عمل وفرص تدريب للخريجين والباحثين عن عمل، وكذلك إتاحة الفرصة للشركات للقاء الباحثين عن عمل، والتعرف على مهارتهم تلبية لحاجة سوق العمل الفلسطينية، وذلكتحت رعاية محافظ محافظة طولكرم/ رئيس مجلس تشغيل طولكرم عصام أبو بكر، وبتمويل من برنامج الاتحاد الأوروبي المنفذ من قبل مؤسسة الـ  .GIZ

جاء ذلك، بحضور مدير مديرية عمل طولكرم  م. موفق قبها، و د. محمد الأعرج منسق مجلس التشغيل، والمستشار محمود النجوم ممثل مؤسسة التعاون الألماني  الـ GIZ ، وممثلين من الغرفة التجارية والتربية والتعليم العالي والمؤسسات الرسمية والأهلية، ونقابات العمال والجامعات، ومؤسسات التمويل والشركات الخاصة، ومئات الطلبة والخريجين الباحثين عن عمل.

وأكد المتحدثون على ضرورة تنفيذ سياسة وإستراتيجية الحكومة ووزارة العمل والإدارة العامة للتشغيل بالتعاون الوثيق لتخفيف حدة البطالة، وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وإعداد السياسات اللازمة لتوظيف الخريجين وتدريبهم، وإيجاد الخبرات والدورات والأدوات المناسبة لسوق العمل، وتشجيع التدريب المهني  وإقامة المشاريع الصغيرة لدمج الشباب في سوق العمل، ودعم الشباب وتكريس الريادة في حياتهم ، وإعادة  دراسة  وتنظيم المناهج في الجامعات لتناسب احتياجات سوق العمل.

كما تم عرض "فيلم" لقصص النجاح للمشاريع التي حصلت على قروض بفائدة صفرية من البنك الوطني ومؤسسة "فاتن" ومشاريع البرنامج الأوروبي،  من أجل تشجيعهم على التشغيل الذاتي وإنشاء المشاريع الصغيرة. 

جدير بالذكر، أن 33 مؤسسة من أصحاب المهن ومؤسسات التمويل والشركات الخاصة شاركت في يوم التوظيف، واستهدفت مقابلة ما يزيد عن 220 خريج من طلبة المراكز المهنية وجامعات "خضوري" و"القدس المفتوحة" في التخصصات الأكاديمية، حيث كان عدد الفرص المطلوبة 130 فرصة، إذ حصل 40 خريج على وظيفة،  70 % منهم من قطاع  التعليم والتدريب المهني.

 

 

fShare
0
 معالي وزير العمل أ.مأمون ابو شهلا
عطوفة وكيل الوزارة سامر سلامه
تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر لذوي الإعاقة
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

re

S5 Box

Login

Register