اخبار

وزارة العمل – رام الله

اختتمت وزارة العمل/ الإدارة العامة للتدريب المساند بالشراكة مع مركز "التمكين الاقتصادي" وبدعم من مؤسسة "صلتك"، دورة تدريبية بعنوان "أسس عملك الخاص"، استهدفت عددا من موظفي الوزارة ومجموعة من العاملين في القطاع الخاص، ,ذلك بهدف اعداد مدربين يتمتعون بالقدرة على نقل مهارات حياتية لتأسيس وادارة المشاريع الصغيرة للخريجين والعاطلين عن العمل، من مختلف مؤسسات التعليم، والراغبين في تأسيس مشاريع صغيرة خاصة بهم.

جاء ذلك بحضور، مأمون أبو شهلا وزير العمل، ود. سليم نخلة مدير عام التدريب المساند، وحسام قرادة مدير مؤسسة" صلتك" في فلسطين، وسحر عثمان مديرة مركز "التمكين الاقتصادي"، وبدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي، والمدرب الخبير جليل حزبون.

وشكر أبو شهلا المؤسسات الشريكة على الدور الذي يقومون به لتدريب الشباب الفلسطيني ودمجهم في السوق المحلية، مؤكدا أن دور الوزارة أساسي في خلق فرص عمل، من خلال تأسيس مشاريع صغيرة، مشيرا إلى أن الوزارة سوف تعمل على تدريب أكبر عدد ممكن من الشباب الفلسطيني، وذلك بهدف تحويلهم الى إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية لمنحهم القروض المالية لتأسيس مشاريعهم الخاصة، ومتابعتها حسب الاصول، لضمان نجاح هذه المشاريع.

من جهتها، أكدت عثمان على مبدأ الشراكة مع وزارة العمل خلال السنوات الماضية، من خلال نقل المهارات لخريجي مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة.

بدوره، ركز قرادة على الدور الريادي الذي تقدمه وزارة العمل باعتبارها الشريك الاساسي في تقديم التدريب والتمكين لمهارات التدريب، مشيرا إلى أن هذه الدورة هي من أهم الأنشطة لمشروع تأسيس إدارة التدريب المساند في الوزارة.

 

 

fShare
7
 معالي وزير العمل أ.مأمون ابو شهلا
عطوفة وكيل الوزارة سامر سلامه
تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر لذوي الإعاقة
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

re

S5 Box

Login

Register