اخبار

وزارة العمل – نابلس

افتتح مركز تدريب مهني نابلس، أمس، دورة تدريبية في مجال "رفع كفاءة المرشدين المهنيين"، تستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك ضمن برنامج "دعم التعليم والتدريب المهني والتقني في الاراضي الفلسطينية"، الذي تنفذه المؤسسة الالمانيةللتعاون الفني GIZ.

جاء ذلك بمشاركة، حمدالله صابر مدير المركز، وزبيدي حمايل مسؤول الارشاد في المؤسسة الالمانية للتعاون الفني، والخبير د. محمود بيضون المدرب الرئيسي في الدورة، و20 مرشدا مهنيا في المدارس الثانوية المهنية، ومراكز التدريب المهني، ومكاتب التشغيل في محافظات نابلس، وأريحا، وجنين، وطولكرم ، وقلقيلية.

وأشاد صابر على الجهود التي تبذلها وزارتا "العمل" و"التربية والتعليم" في سبيل تعزيز التوجه المهني لدى أبنائنا الطلبة، مشيرا الى أهمية تحسين المدخلات لمنظومة التعليم والتدريب المهني والتقني، وذلك لضمان جودة المخرجات، وتمتع كافة الخريجين بالمهارات التي تطلبها سوق العمل المحلية، ولتمكين الخريجين من الانخراط والمنافسة في الأسواق الخارجية العربية والدولية، كما أثنى على جهود المرشدين المهنيين في هذا المجال، باعتبارهم سفراء لمنظومة التعليم والتدريب المهني والتقني.

من جهته، تحدث حمايل عن تدخلات المؤسسة الألمانية مع كلٍ من وزارتي "العمل" و"التربية  والتعليم"، مشيرا الى أن هذا البرنامح يأتي في إطار الخطة الوطنية، التي من شأنها تعزيز مهارات المرشدين المهنيين، والتي ستنعكس على تعزيز الخيار المهني لدى الطلبة، كما قدم شرحا مختصرا حول طبيعة الدورة، والمواضيع الرئيسية التي ستتناولها.

fShare
0
 معالي وزير العمل أ.مأمون ابو شهلا
عطوفة وكيل الوزارة سامر سلامه
موازنة المواطن 2018
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

re

S5 Box

Login

Register