بحضور وزير العمل د. مجدلاني : ست جامعات توقع اتفاقيات لبدء العمل مع برنامج 'تميز2'

وقّعت ست جامعات على اتفاقيات لبدء العمل مع الطلبة الخريجين ضمن برنامج 'تميز 2'، بالشراكة مع شركة 'باديكو' القابضة، ومنتدى شارك الشبابي ومؤسسة الشباب الدولية.
شدد وزير العمل أحمد مجدلاني على ضرورة الاستمرار في بذل الجهود لتحسين فرص العمل للشباب؛ عبر تعزيز الشراكة وتوثيقها فعليا وعمليا بين القطاعين العام والخاص، قائلا: آن الأوان لتوحيد كافة الجهود المبعثرة في إطار واحد وإعداد قاعدة بيانات حول هذا الموضوع، ووضع مؤشرات إحصائية خاصة.
وأكد أن برنامج 'تميز' ينسجم مع رؤية قطاع العمل الفلسطيني، ومع أهداف مشروع تشغيل وتمكين الخريجين الذي أطلقه صندوق التشغيل مؤخرا، من خلال الدخول والاندماج في سوق العمل، بهدف تنمية القدرة الاستيعابية لديهم وتطوير مستوى إنتاجيتهم، وتطوير قدرات الخريجين وتمكينهم من المنافسة على فرص عمل متميزة محليا وعربيا ودوليا.
وأضاف: 'كما ينسجم البرنامج والهدف القطاعي لقطاع العمل المتمثل في توفير أيدٍ عاملة، وفقا لمتطلبات سوق العمل، وتوفير فرص عمل، وتحقيق هذا الهدف من شأنه أن يمكن الاقتصاد الفلسطيني من استيعاب التدفق السنوي المتصاعد للأيدي العاملة، والذي يقدر بنحو 60 ألفا سنويا، بينهم 40 ألف خريج من الجامعات المحلية'.
 ويشكل برنامج 'تميز'؛ نافذة للشباب والطلبة الخريجين على سوق وفرص العمل المتاحة، ويستهدف 180 طالبا وطالبة جامعيين لتمكينهم وزيادة دافعيتهم وتحسين فرص منافستهم في سوق العمل، من خلال برنامج متكامل صمم خصيصا لطلبة الجامعات الفلسطينية.

وقال الرئيس التنفيذي لـ'باديكو' سمير حليلة في حفل أقيم برام الله مساء اليوم الاثنين، على هامش الاحتفال باختتام 'تميز 1'، وإطلاق 'تميز 2'، إن التوقيع على اتفاقيات 'تميز 2' دليل على أن البرنامج أصبح توجها استراتيجيا صادقا، ولتمكين الخريجين في ظل أزمة البطالة التي يعيشها شعبنا.

P2014

قائمة المستخدم

فيديو اليوم: برتوكول تنفيذي بإجراءات السلامة والصحة المهنية

shakawi

Tafteesh2

احصائيات الموقع

عدد الزيارات
709117