وزارة العمل توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين

 

وقع ناصر قطامي وكيل وزارة العمل نيابة عن معالي وزير العمل مامون ابو شهلا مذكرة تفاهم مع الاتحاد الفلسطيني لشركات التامين ممثلة برئيس مجلس الادارة ايوب وائل زعرب بحضور عدد من ممثلي المؤسسات في محافظة رام الله وذلك ظهر اليوم في فندق الجراند بارك .

وأشار قطامي في كلمته الى تزايد اصابات العمل ومخاطرها حيث ما زالت قضايا التامين ضد اصابات العمل وضعف الالتزام من قبل اصحاب العمل وقضايا التعويض وتقدير نسب العجز تشكل هاجسا وتحديا لدى طرفي المذكرة والاطراف الشريكة .

وأكد قطامي على ان وزارة العمل والاتحاد الفلسطيني لشركات التامين يعملان على تعزيز الشراكة بين كافة الاطراف ذات العلاقة بقطاع العمل ونوه الى ان المذكرة يتوفر فيها آليات للعمل المشترك نحو تقديم الخدمة الأفضل لاطراف الانتاج، والعمل نحو تعزيز الوعي باهمية التامين ضد إصابات العمل ونشر الوعي المجتمعي لاهمية السلامة والصحة المهنية وتوفير معدات الوقاية الشخصية للعمال.

 كما اشار الى ان الطرفين سيتعاونان في مجال التدريب والتحقيق في اصابات العمل ورفع كفاءة الكادر في هذا المجال والعمل على اعداد دراسات احصائية لخدمة المجتمع واضاف ان هناك جهات شريكة حكومية وغير حكومية سيتم التعاون معها.

من جهته، تحدث زعرب عن  مسؤولية تطوير المجتمع والحفاظ على مقدراته الاقتصادية والاجتماعية وهي مسؤولية مشتركة تقع على عاتق جميع مكونات المنظومة الاقتصادية الفلسطينية وعلى جميع الشركاء في العملية التنموية.

وتطرق ايضا الى مذكرة التفاهم التي تشمل العديد من البنود التي من شانها تعزيز الاهتمام المشترك وتساهم بفاعلية في خلق وتوفير الحماية التي نص عليها قانون العمل الفلسطيني النافذ لشريحة لا يستهان بها من حيث حجمها وفعاليتها الاقتصادية.

كما اشار الى اهمية المذكرة التي تحدد اسس التعاون المهني البناء ما بين وزارة العمل والاتحاد الفلسطيني لشركات التامين بطريقة مؤسساتية وتكاملية تعمل على حشد الطاقات والجهود ما بين القطاعين الخاص والعام في فلسطين.

وزير العمل

P2014

فيديو اليوم

shakawi

Tafteesh2