عمل طوباس تبحث مع "نقابات العمال" و" تكنو ميديا" و"القدس المفتوحة" سبل التعاون المشترك

September 17, 2019, 10:54 am


وزارة العمل – طوباس


بحث مدير مديرية عمل طوباس محمد عبد الهادي مع أمين سر اتحاد نقابات عمال فلسطين فرع طوباس نديم دواس موضوع العمل على تصويب اوضاع النقابات المنتهية، واوضاع العاملين في القطاع الزراعي في المحافظة، حيث يوجد نقص واضح بعدد العمال في القطاع الزراعي.


واتفق الطرفان على تعزيز التعاون المشترك، والعمل على عقد ورشات عمل مشتركة تتعلق بتوعية العاملين بالسلامة والصحة المهنية، وتطبيق قانون العمل الفلسطيني، والالتزام بكافة مواده .


جاء ذلك بحضور، نائب مديرالمديرية خالد سمار، ورئيس قسم علاقات العمل سلام ناجح حج محمد،  ومسؤول التدريب المهني احمد الششتري، ورئيس نقابة عمال السياحة والمطاعم جلال بشارات، ورئيس نقابة عمال الزراعة عماد براهمه، ورئيس نقابة عمال الخدمات العامة سمير بني مطر، وذلك في مقر الاتحاد.


وفي سياق آخر، بحث مدير المديرية مع مدير مركز تكنو ميديا للتدريب المهني طلحة جرار موضوع ترخيص المهن التي تحتاج لها سوق العمل المحلية، والعمل للحصول على الموافقة المبدئية من اجل ذلك، وتم الاتفاق على استكمال كافة الاوراق المطلوبة حسب الاجراءات المتبعة.


وفي محور آخر، بحث مدير مديرية عمل طوباس مع مدير جامعة القدس المفتوحة في طوباس د. سهيل أبو ميالة، وعدد من مسؤولي الجامعة، التحضير ليوم الارشاد المهني والوظيفي المقرر عقده الاحد المقبل، وابرز النشاطات المقرر التحضير لها، والعمل على تعزيز التعاون وعمل زيارات مشتركة من الجانبين للشركات ولمصانع ومؤسسات الاقراض المختلفة في المحافظة، من اجل توفير فرص عمل للخريجين والمهنيين في المحافظة .