وزارة العمل تلتقي مع مركز دراسات التنمية

August 1, 2019, 7:07 am


اجتمع مدير عام التشغيل رامي مهداوي مع مركز دراسات التنمية في جامعة بيرزيت بمشاركة التحالف الفلسطيني لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة بهدف توحيد الجهود حيث ان مركز دراسات التنمية لديهم حاضنة للأشخاص ذوي الإعاقة، وهو ما يتقاطع مع اهداف التحالف ورؤيته. 


وتحدث مهداوي عن واقع التشغيل والبطالة بشكل عام وللأشخاص ذوي الإعاقة بشكل خاص وعن هدف التحالف في تعزيز وصول الأشخاص ذوي الإعاقة لفرص العمل، واستعرض مهداوي عن القضايا الاستراتيجية للتحالف والقائمة على تدني الوعي العام بحق الأشخاص ذوي الإعاقة بالعمل اللائق، وضعف البنية القانونية الناظمة لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة، وضعف وصول الأشخاص ذوي الإعاقة لبرامج خدمات التشغيل.


من جانبها تحدثت د. ليندا طبر مديرة مركز دراسات التنمية عن المركز وأهدافه التي يسعى لتحقيقها، وأهمية التركيز على الفئات المهمشة بالمجتمع وبالأخص الأشخاص ذوي الإعاقة.

اما الأستاذة نهاد سمارة المختصة في مجال الأبحاث بالمركز، قدمت شرحاً عن حاضنة الاعمال للأشخاص ذوي الإعاقة التي تم انشاؤها مؤخراً.


وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على خطة عمل سيتم العمل بها من قبل وزارة العمل والتحالف الوطني الفلسطيني لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة ومركز دراسات التنمية، حيث ستتناول الخطة عدد من الملفات التي تتمحور حول دعم الأشخاص ذوي الإعاقة على صعيد خلق فرص عمل لهم وأيضا دعمهم لإنشاء مشاريع صغيرة.